أفضل10 برامج لحذف الملفات لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

تحتاج إلى حاذف للملفات فعال عندما يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئا ويبدأ الاستجابة ببطء. بما أن ويندوز يقرأ كافة الملفات وإدخالات التسجيل أثناء عملية بدء التشغيل، فإنه يأخذ كمية كافية من الوقت لقراءة القرص الصلب المليئ بالملفات. عند إزالة الملفات غير المرغوب فيها، يجب أن يقرأ ويندوز ملفات أقل، وبالتالي فإن اقلاع الكمبيوتر يكون أسرع نسبيا.

أيضا، في كل مرة تقوم فيها بتثبيت برنامج، يقوم ويندوز بالقراءة مرة أخرى لكافة الملفات الضرورية وإن كان هناك الكثير جدا منهم، يصبح بدء تشغيل البرنامج بطيئا. لذلك حذف الملفات غير المستخدمة يزيد من أداء النظام ككل.

حاذف الملفات ليس برنامج منفرد ولكن له ميزة انه يتم التكامل بينه و بين جميع تطبيقات محسنات اداء النظام تقريبا . حتى لو كان أي محسن للاداء لجهاز الكمبيوتر يفتقر إلى الميزات الهامة الأخرى، سيكون من الحظ أن يكون هناك منظف القرص الصلب الذي يمكنه إزالة الملفات غير المرغوب فيها من القرص.

أفضل 10 برامج لتحسين اداء أجهزة الكمبيوتر التي تتضمن ميزة حذف الملفات غير المرغوب فيها:

1 سيستم ميكانيك (التقييم 9.9 / 10) - لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها به

سيستم ميكانيك هو اسم موثوق به عندما يتعلق الأمر بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحذف الملفات غير المرغوب فيها من القرص الثابت الخاص بك. وقد فاز البرنامج بالجائزة الذهبية لكونه متطور وفعال لتحسين اداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أقل الجهود. بسبب واجهة سهلة الاستخدام، ويمكن استخدام البرنامج من قبل الناس من أي عمر تقريبا. ومع ذلك، سيستم ميكانيك غير متوافق مع بعض برامج مكافحة الفيروسات ولا يعمل بشكل صحيح إذا تم تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات غير متوافق على جهاز الكمبيوتر.

سيستم ميكانيك لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

2 فيكس-إيت اتيليتس برو (التقييم 9.63 / 10) - لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

يقيم في المركز الثاني في هذه القائمة، فيكس-إيت اتيليتس برو فهو لكل مستخدم تقني وغير تقني يريد تحسين أداء الكمبيوتر. بنقرة واحدة علي زر إصلاح الموجود في البرنامج، يمكنك إصلاح جميع الامور المتعلقة بتنظيف الملفات. الميزة الوحيدة التي يفتقرها فيكس-إيت اتيليتس برو هي إدارة التقسيم ولكن يمكن تجاهلها كما ان الميزات الأخرى التي يقدمها هذا البرنامج هي فعالة بما فيه الكفاية لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فيكس-إيت اتيليتس برو لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

3 وين اوبتيميزر (التقييم 9.5 / 10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

في المركز الثالث يأتي وين اوبتيميزر من قبل أيه شامبو. هذه الأداة تتيح لك الاختيار بين أوضاع الفحص السريع والعميق. مع تمكين النظام الآلي الأمثل، وين اوبتيميزر يحذف الملفات غير المرغوب فيها و إدخالات التسجيل كل أسبوع. مع ميزة محسن النقرة الواحدة، يمكنك بسهولة تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة. ومع ذلك فإن الجانب السلبي للأداة هو أنه ليس لديها أي مدير تقسيم القرص الصلب وبالتالي هناك حاجة إلى التدخل اليدوي في هذا الجانب.

وين اوبتيميزر لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

4 ادفانسد سيستم اوبتيميزير (التقييم 9.28 / 10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

برنامج حقيقي سهل الاستخدام يسمح لك بأداء معظم مهام التحسين الخاصة به بنقرة واحدة. مع ميزات مثل تحديث برنامج التشغيل ومحسن اداء الألعاب، يمكنك البقاء مرتاح وهادئ بدون توتر عندما يتعلق الأمر بتحديث برامج تشغيل الأجهزة المثبتة أو أثناء لعب الألعاب كثيفة الموارد على التوالي. على الرغم من أن أي ميزة مراقبة لتلف الأجهزة غائبة في "ادفانسد سيستم اوبتيميزير" 3، مع التحسين المستمر للأداء، يمكن تقليل تلف الأجهزة بشكل ملحوظ.

ادفانسد سيستم اوبتيميزير لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

5 ادفانسيد سيستم كير برو (التقييم 8.68 / 10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

هناك أداة لتحسين اداء النظام لنظام التشغيل ويندوز، ادفانسيد سيستم كير برو هو سهل الاستخدام بسبب الايقونات الكبيرة والنصوص من المميزات له. يمكن استخدام البرنامج من قبل الناس من أي مجال وأي عمر. دفانسيد سيستم كير برو قادر على إدارة موارد الكمبيوتر بكفاءة مما يساعدك على استغلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل. البرنامج ليس لديه أداة إدارة لتقسيم القرص الذي يعتبر هو الجانب السلبي الوحيد في البرنامج.

ادفانسيد سيستم كير برو لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

إزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز باستخدام ادفانسيد سيستم كير برو

6 تيون اب اتيليتيز (Rating 8.53/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

هو على الارجح واحد من أفضل وأكثر أدوات تحسين النظام المتاحة على الانترنت استخداما تقريبا مع جميع المميزات والأدوات اللازمة لتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك تماما. السبب الوحيد ليكون تيون اب اتيليتيز في المركز السادس هو أنه يحتوي على واجهة معقدة وإذا كنت جديدا على أجهزة الكمبيوتر، فإنه سيكون من الصعب بالنسبة لك استخدامه. أيضا، على الرغم من كونه محسن لكفاءة النظام ، فالعديد من المهام التي يؤديها تستغرق أكثر من الوقت المعتاد لإكمالها.

تيون اب اتيليتيز لإزالة الملفات الغير مرغوب فيها من النظام ويندوز

7 سيستم اتيليتي سوت (تقييم 8.38 / 10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

هذا هو واحد من الأدوات الغنية بمميزات تحسين الاداء التي يمكن أن تساعدك على زيادة أداء النظام عن طريق إزالة الملفات غير المرغوب فيها، وتحسين اداء التصفح، وتنظيف السجل في بضع خطوات سهلة. على الرغم من أن الأداة تفتقر إلى العديد من الميزات التشخيصية، الذي يحتاجها البرنامج نفسه ليكون قادر على تحسين اداء الكمبيوتر و يقضي على الحاجة إلى أي تشخيص في المقام الأول. أليس كذلك؟

سيستم اتيليتي سوت لإزالة الملفات الغير مرغوب فيها من الويندوز

8 وين اوتيليتيز برو (التقييم 8.1 / 10) - بالنسبة إلى ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

وين اوتيليتيز برو هو أداة فعالة لتحسين اداء النظام. كل ما عليك القيام به هو، ايجاد المشكلة واستخدام وين اوتيليتيز لتصحيح المشكلة بكل سهولة. أحد العوائق الرئيسية أن هذه الأداة ليس لديها العديد من أدوات التشخيص لتشخيص الاخطاء من تلقاء نفسها. إذا كنت على علم جيد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، و ستكون قادر على تحديد المشكلة، وين اوتيليتيز برو سيكون مثل السحر.

وين اوتيليتيز برو لإزالة الملفات الغير مرغوب فيها من الويندوز

9 نورتون اتيليتيز (التقييم 7.6 / 10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

تم تطويره من قبل واحدة من المنظمات الشهيرة التي تشتهر بحماية الكمبيوتر ضد التهديدات المحتملة، نورتون اتيليتيز قد يفتقر إلى بعض ادوات إدارة بدء التشغيل الأساسية وأدوات التشخيص ولكن من المميزات الموجودة الواجهة سهلة التنقل، سيصبح من الأسهل للمستخدمين الجدد استخدام التطبيق وتعزيز أداء النظام في أي وقت من الأوقات.

نورتون اتيليتيز لإزالة الملفات الغير مرغوب فيها من الويندوز

10 يوني بلو بور سوت (تقييم 7/10) - بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز لإزالة الملفات غير المرغوب فيها

على الرغم من أن بعض المميزات الهامة مثل نظام النسخ الاحتياطي و الاسترداد، و استعادة الملفات المحذوفة ، وإصلاح الاختصارات مفقودة في هذه الأداة، لكن مع ميزة تنظيف القرص الصلب، يمكنك تحسين أداء النظام الخاص بك في أي وقت من الأوقات. أفضل جزء هو أن يوني بلو باور سوت لديه العديد من الدروس سهلة الفهم التي يمكن أن تساعدك على القيام بمهام مختلفة لتحسين الأداء بكل سهولة وكفاءة.

يوني بلو بور سوت لإزالة الملفات الغير مرغوب فيها من الويندوز

على الرغم من أن كل محسنات اداء الكمبيوتر - بما في ذلك تلك المذكورة أعلاه - ذكية بما فيه الكفاية لتحديد الملفات الهامة والتفريق بين تلك الإلزامية وغير المستخدمة / غير المجدية منها، وينصح بشدة لمراجعة كافة الملفات المفحوصة لمعرفة غير المرغوب فيها من قبل أي أداة من هذا القبيل قبل أن يتم حذفها بشكل دائم . وهذا يضمن أن محسن اداء الكمبيوتر لا يجعل النظام غير مستقر أو غير صالح للاستعمال عن طريق الخطأ.

إذا فقدت البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للأسف، لا تقلق! لا يزال لديك فرصة للحصول على البيانات المفقودة مرة أخرى. لاسترداد الملفات من الكمبيوتر، يمكنك تجربة الأداة التالية.

أفضل برامج استعادة الملفات للكمبيوتر
  • استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة، والصور، والصوت، والموسيقى، ورسائل البريد الإلكتروني من أي جهاز تخزين بشكل فعال، بأمان وبشكل كامل.
  • يدعم استعادة البيانات من سلة المهملات، والقرص الصلب، وبطاقة الذاكرة، و محرك أقراص فلاش، و الكاميرات الرقمية و كاميرات الفيديو.
  • يدعم استعادة البيانات المحذوفة عن طريق الحذف المفاجئ، والتهيئة، والفساد القرص الصلب، و هجوم الفيروسات، وتلف النظام في حالات مختلفة.
  • المعاينة قبل الاسترداد يسمح لك بأختيار الملفات التي تود استردادها.
  • يدعم نظام تشغيل: ويندوز 10/8/7 / اكس بي / فيستا و ماك أوس اكس (ماك أوس اكس 10.6 و 10.7 و 10.8 و 10.9 و 10.10 يوسميت و 10.10 و 10.11 إل كابيتان و 10.12 سييرا) على إي ماك و ماك بوك و ماك برو وما إلى ذلك.
شخص3981454 تم تحميلة من قبل

حذف / إلغاء حذف الملفات

الملفات المحذوفة I+
  1. حذف سجل التصفح / البحث
  2. حذف ملفات تعريف الارتباط
  3. حذف التطبيقات
  4. حذف التنزيلات
  5. حذف الملفات نهائيا
  6. حذف آمن
  7. أداة حذف الملفات
  8. أمر حذف الملفات
  9. حذف المجلد
  10. حذف الملفات المكررة
  11. حذف إجباري للملفات قيد الاستخدام
الملفات المحذوفة II+
  1. حذف Doctor
  2. حذف الملفات القديمة
  3. حذف الملفات التالفة
  4. حذف الملفات المؤمنة
  5. حذف ملفات ost.
  6. حذف قنوات / مقاطع فيديو يوتوب
  7. حذف الملفات غير المرغوب فيها
  8. حذف البرامج الضارة والفيروسات
  9. حذف ملفات التحديث
إلغاء حذف الملفات I+
  1. استعادة الملفات المحذوفة
  2. استرداد الملفات المحذوفة مؤخرا
  3. إلغاء حذف ملفات NTFS
  4. إلغاء الحذف في ويندوز 7
  5. إلغاء الحذف في ويندوز XP
  6. إلغاء الحذف في ويندوز فيستا
  7. أداة إلغاء الحذف
  8. بدائل إلغاء الحذف Plus
  9. بدائل Undelete 360
  10. بدائل NTFS Undelete
  11. Undelete freewares
  12. استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة
إلغاء حذف الملفات II+
  1. بدائل استعادة الملفات المحذوفة EaseUs
  2. استعادة الملفات المحذوفة في Shift
  3. إلغاء الحذف على ماك
  4. استعادة المجلدات المحذوفة
  5. استعادة النظام للملفات المحذوفة
  6. استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد
  7. استعادة الصور المحذوفة
  8. استعادة القسم المحذوف
  9. استرداد ملفات Dropbox المحذوفة
Hot Articles
See MoreSee Less
Home / Deleted Files Recovery / أفضل10 برامج لحذف الملفات لإزالة الملفات غير المرغوب فيها من ويندوز

All TOPICS

أعلى

أنت تقوم بزيارة صفحة استرداد بيانات الكمبيوتر، إذا كنت ترغب في استرداد بيانات الجوال، يرجى زيارة Dr.Fone - استعادة بيانات الأندرويد

hard drive errors and solutions

10 Best File Deleters to Remove Unwanted Files from Windows

You need an efficient file deleter when your computer becomes sluggish and starts responding slow. Since Windows reads all the files and registry entries during its startup process, it takes a decent amount of time to read a hard drive overpopulated with files. When unwanted files are removed, Windows has to read less files and thus the computer boots comparatively faster.

Also, every time you initialize a program, Windows again reads all the necessary files and if there are too many of them, the initialization of the program becomes slow. Therefore deleting unused files increases the overall system performance as well.

A file deleter is not an individual program but a feature that is integrated in almost all system optimizer applications. Even if any PC optimizer lacks other important features, it would most likely have a hard drive cleaner that can remove unwanted files from the disk.

Top 10 PC optimizers that include unwanted file deleting feature in them are listed below:

1 System Mechanic (Rating 9.9/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

System Mechanic is a trusted name when it comes to cleaning up your computer and deleting unwanted files from your hard disk. The program has won Gold Award for being sophisticated and efficient to optimize your PC with least efforts. Due to its easy-to-use interface, the program can be used by the people of almost any age. However, System Mechanic is not compatible with some antivirus programs and doesn’t work properly if an incompatible antivirus is installed on the computer.

System Mechanic to Remove Unwanted Files from Windows

2 Fix-It Utilities Pro (Rating 9.63/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

Residing at the second number in this list, Fix-It Utilities Pro is for every technical and non-technical user who wants to optimize the computer performance. With the one-click fix button that the program has, you can fix almost all file cleanup related issues. The only feature that Fix-It Utilities Pro lacks is partition management but that can be ignored as the other features that this program offers are efficient enough to optimize the performance of your PC.

Fix-It Utilities Pro to Remove Unwanted Files from Windows

3 WinOptimizer (Rating 9.5/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

At the third position is WinOptimizer by Ashampoo. This tool lets you choose between quick and deep scanning modes. With automated system optimization enabled, WinOptimizer cleans the unwanted files and registry entries every week. With the One-Click Optimizer feature, you can easily optimize the performance of your PC with single click. However the downside of the tool is, it doesn’t have any hard drive partition manager and therefore manual intervention is needed in that aspect.

WinOptimizer to Remove Unwanted Files from Windows

4 Advanced System Optimizer (Rating 9.28/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

A true easy-to-use program that allows you to perform most of its optimization tasks with single click. With the features like Driver Updater and Game Optimizer, you can stay relaxed and tension-free when it comes to updating drivers of the installed hardware or while playing resource intensive games respectively. Even though any hardware failure monitoring feature is absent in Advanced System Optimizer 3, with continuous performance optimization, the hardware failure can be remarkably minimized.

Advanced System Optimizer to Remove Unwanted Files from Windows

5 Advanced SystemCare PRO (Rating 8.68/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

Yet another system optimizing tool for Windows, Advanced SystemCare PRO is easy-to-use because of the large icons and texts of the features it has. The program can be used by people from any field and of any age. Advanced SystemCare PRO is capable of managing the PC resources efficiently which helps you exploit your computer at its full. The program has no disk partition management tool which is the only downside of the software.

Advanced SystemCare PRO to Remove Unwanted Files from Windows

Remove Unwanted Files from Windows using Advanced SystemCare PRO

6 TuneUp Utilities (Rating 8.53/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

This is probably one of the best and mostly used system optimizer tools available online with almost all the features and tools needed to fully optimize your PC. The only reason TuneUp Utilities being at the 6th position is, it has a complex interface and if you are new to computers, it would be challenging for you to use it. Also, despite of being an efficient system optimizer, many tasks that it performs take more than usual time to complete.

TuneUp Utilities to Remove Unwanted Files from Windows

7 System Utilities Suite (Ranking 8.38/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

This is one of the tools that is fully populated with optimization features that can help you increase the system performance by removing unwanted files, optimizing browsing experience, and cleaning the registry in a few easy steps. Although the tool lacks many diagnostic features, who needs them when the software itself is capable of optimizing the PC and eliminating the need of any diagnosis in the first place. Isn’t it?

System Utilities Suite to Remove Unwanted Files from Windows

8 WinUtilities Pro (Ranking 8.1/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

WinUtilities Pro is an efficient tool for system optimization. All you need to do is, detect the issue and use WinUtilities to rectify the problem with ease. One major drawback that this tool has is, it doesn’t have many diagnostic tools to diagnose the issues by its own. If you are well-aware of your PC and are able to identify the problem, WinUtilities Pro works like charm.

WinUtilities Pro to Remove Unwanted Files from Windows

9 Norton Utilities (Ranking 7.6/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

Developed by one of the renowned organizations that is famous for computer protection against potential threats, Norton Utilities may lack some essential startup management and diagnostic tools but with the available features and an easy-to-navigate interface, it becomes easier for the new users to use the application and enhance the system performance in no time.

Norton Utilities to Remove Unwanted Files from Windows

10 Uniblue PowerSuite (Ranking 7/10) – For Windows to Remove Unwanted Files

Although some important features like system backup and recovery, file recovery, and shortcut repair are missing in this tool, with hard disk cleaning feature, you can improve your system performance in no time. The best part is that Uniblue PowerSuite has many easy-to-understand tutorials that can help you perform various system optimizing tasks with ease and efficiency.

Uniblue PowerSuite to Remove Unwanted Files from Windows

Although every efficient PC optimizer – including those described above – is smart enough to identify important files and differentiate between the mandatory and unused/useless ones, you are strongly advised to review all the files scanned and marked unwanted by any such tool before it permanently deletes them. This ensures that the PC optimizer does not make the system unstable or unusable accidently.

If you lost data on your computer unfortunately, don't worry! You still have the chance to get lost data back. To recovery files from computer, you can have a try the following tool.

best data recovery software
  • Recover lost or deleted files, photos, audio, music, emails from any storage device effectively, safely and completely.
  • Supports data recovery from recycle bin, hard drive, memory card, flash drive, digital camera and camcorders.
  • Supports to recover data for sudden deletion, formatting, hard drive corruption, virus attack, system crash under different situations.
  • Preview before recovery allows you to make a selective recovery.
  • Supported OS: Windows 10/8/7/XP/Vista, Mac OS X (Mac OS X 10.6, 10.7 and 10.8, 10.9, 10.10 Yosemite, 10.10, 10.11 El Capitan, 10.12 Sierra) on iMac, MacBook, Mac Pro etc.
3981454 people have downloaded it
Hot Articles
See MoreSee Less
Home / Deleted Files Recovery / 10 Best File Deleters to Remove Unwanted Files from Windows

All TOPICS

Top

You are visiting computer data recovery page, if you want to recover your mobile data, please visit Dr.Fone - Phone data recovery